الجمعة، 14 أكتوبر 2016

غريبٌ أنا في وطني


غريبٌ أنا في وطني
أحسُ كلّ شيءٍ
فيهِ يؤلمني
حتى دقات قلبي
باتت تُألمْ
ماهذا الظلم
والله إني أتألمْ
لقدْ بحَ صوتي
حتى بتُ
لا أستطيعُ التكلُمْ
من ينقذني
من غربتي
لأن أصبحتُ
خائفٌ من وحشتي
لأنَ بسببها بدأتْ
قصةُ مأساتي
لا أحدَ ينصفني
لا أحدَ يُعطيني حقي
من يرضى أنْ
يصبح في وطنهُ غريبُ
وأي وطنٌ هذا
اليوم أنا غيرُ قادرٌ
فالغربةَ تكادُ
اليومَ تقتُلني
وباتت تخنُقني
أنا لوحدي
لا أحدَ عندي
هناك حواجزٌ تمنعني
وتقيد حريتي
فأصبحت اليوم
الغربةُ سجني
وأنا بظلمٌ
أصبحتُ المُدانْ
مكبلُ اليدانْ
فاقدٌ للحنانْ
حنانُ الوطنْ
وأيُ وطنْ
أنا فيه غريبْ
أنا وحيدْ
بلا حبيبٌ أصبحت
وبلا وطنْ
فأنا غريبْ
في وطني
أنا غريبْ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أتيتك راجيا للأديب / عبدالرحمن بكرى محمد ............. إذا للوصالِ أيــــا فــؤادى تُسائـــله .... فلستُ أرى غيــر الحبيبِ تــــواصل .فمن ...